Web Analytics
أخبار وطنيةالرياضة

اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بالمضيق الفنيدق تستقبل أبطال جمعية الأوائل

استقبل أعضاء اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بعمالة المضيق الفنيدق، يتقدمهم عامل الاقليم “ياسين جاري” صباح اليوم بمقر العمالة، أبطال جمعية الأوائل الذين شاركوا ضمن فريق المنتخب المغربي في االأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019 في أبوظبي، بالإمارات العربية المتحدة، الذي نظم في الفترة من 8 إلى 22 مارس 2019.

وكان الاستقبال الذي نظم على شرف البطلين المغربيين “ياسين الزعومي” و”ليلى بوروش” المنحدرين من اقليم المضيق الفنيدق، قد عرف تسليم البطلين دروعا تذكارية وهدايا، تشجيعا لهما واعترافا بمجهودهما في رفع العلم المغربي عاليا في ذلك المحفل الرياضي العالمي الذي تنافس فيه أكثر من 7000 رياضي يمثلون ما يزيد على 170 دولة في سلسلة من الألعاب الرياضية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المبادرات والأنشطة

وكان البطل المغربي “ياسين الزعومي” والبطلة المغربية “ليلى بوروش” قد أبانا عن تفوقهما في الأولمبياد الخاص العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة بحصول البطل “الزعومي” المشارك في ألعاب القوى على ميداليتن ذهبيتين في القفز الطولي و سباق 100 متر، فيما حصلت البطلة “بورش” المشاركة في سباق الدراجات على الرتبة الرابعة.

ويعد الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أكبر حدث رياضي إنساني في العالم وحركة عالمية تركز على تمكين أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية من خلال قوة الرياضة في تعزيز التغييرات الإيجابية في المجتمع وبناء مجتمع أكثر شموليةً وتضامناً.

اظهر المزيد

محمد سعيد السّوسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية والتلفزية لأزيد من 10 سنوات...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى